20-مارس-2024
TOPSHOT - A man walks in a flooded courtyard following heavy rains in Dohuk in Iraq's northern autonomous Kurdistan region on March 19, 2024. (Photo by Ismael ADNAN / AFP) (Photo by ISMAEL ADNAN/AFP via Getty Images)

سيول تضرب دهوك (Getty)

دعت رئاسة مجلس النواب، يوم الأربعاء 20 آذار/مارس 2024، نواب دهوك للتوجه إلى المناطق المنكوبة في المحافظة.

وذكرت الرئاسة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه "في الوقت الذي يعزي مجلس النواب عوائل ضحايا الفيضانات في محافظة دهوك ويدعو بالشفاء العاجل للجرحى، تدعو رئاسة المجلس النواب عن محافظة دهوك بالتوجه فورًا إلى المناطق المنكوبة جراء الفيضانات ضمن الحدود الإدارية للمحافظة".

دعوة رئاسة البرلمان للنواب قالت إنها "لغرض الوقوف على حجم الأضرار التي لحقت بالمواطنين وممتلكاتهم وتقدير احتياجاتهم ومن ثم تقديم تقرير وافي ومفصل إلى رئاسة مجلس النواب في أقرب وقت ممكن".

وتوفي شخصان على الأقل، أمس الثلاثاء، عُثر عليهما في نفق نزاركي الواقع علی شارع بارزان الرئيسي في مدينة دهوك. كما تضرر 100 منزل، جراء السيول التي ضربت محافظات عراقية من بينها دهوك. ولقي 3 أشخاص مصرعهم اليوم، بصعقة كهربائية في دهوك، وفق الأنباء المتداولة.

وقالت مديرية الدفاع المدني في دهوك إن "میاه السيول دخلت عددًا من المنازل المطلة علی نهر هشكرو وسط مدينة دهوك".

وقال محافظ دهوك علي تتر إن "تعويض متضرري الفيضانات والسيول في المحافظة في أقرب وقت ممكن".

ودعت الدفاع المدني "سائقي السيارات والمواطنين القادمين من أربيل إلی دهوك بعدم المرور بشارع بارزان الرئيسي بسبب السيول واستخدام طريق (بدريك) بدلاً منه".