30-مارس-2023
بطريرك كنيسة المشرق المشرقية

حديث عن قوانين تخص المسيحيين في العراق (فيسبوك)

استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، يوم الخميس 30 آذار/مارس 2023، البطريرك مار آوا الثالث روئيل، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم والوفد المرافق له، وذلك في قصر بغداد.

وفي بيان لمكتب رشيد اطلع عليه "ألترا عراق"، تحدث رئيس الجمهورية عن "الدور المهم للمسيحيين في بناء حضارة العراق ومساهمتهم الجادة إلى جانب بقية الأطياف في إغناء الموروث الوطني بالنتاجات الإبداعية والفكرية" إضافة إلى تأكيده على أهمية "ترسيخ التعاون والتعايش المجتمعي بين أطياف الشعب" وما يمثله ذلك لـ"السلم الأهلي" في العراق.

بطريرك كنيسة المشرق الآشورية

 

وزعم رشيد أن "العراق يتمتع بوضع آمن ومستقر، وهذه تطورات مهمة تنعكس إيجابيًا على واقع حياة المواطنين" مشيرًا إلى "برنامج طموح" لدى الحكومة يستهدف "تعزيز الأمن والاستقرار وتطوير الخدمات وتأهيل البنى التحتية وتشجيع القطاع الخاص والتنمية والاستثمار".

بدوره،  أعرب بطريرك كنيسة المشرق، بحسب البيان، عن "تقديره وامتنانه لرئيس الجمهورية لجهوده في حفظ حقوق أبناء الديانات في العراق وبالأخص المسيحيون".

وتحدث، مار آوا الثالث روئيل، عن "بعض القوانين والتشريعات" التي تتعلق بـ"حياة وأعمال" المسيحيين في العراق، دون تفاصيل أكثر من مكتب رشيد.