15-نوفمبر-2022
السوداني

الترا عراق - فريق التحرير

أكّد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، دعم حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لأداء برنامجها، مشيرًا في الوقت ذاته إلى مساع لإبرام اتفاقيات دائمة مع دول الجوار لتأمين حصص العراق من المياه.

واستعرض رشيد في لقاء مع السوداني، مساء الإثنين 14 تشرين الثاني/نوفمبر، نتائج مشاركته في القمة العربية في الجزائر وقمة المناخ في شرم الشيخ، واللقاءات التي أجراها مع قادة الدول، مشيرًا إلى "الترحيب العربي الواسع لأخذ العراق دوره المحوري في المنطقة والعالم"، وفق بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح البيان، أنّ اللقاء شهد مناقشة "الأوضاع العامة في البلد، واستعراض المشاكل التي تعاني منها القطاعات المختلفة والخطوات الموضوعة لحلها وبضمنها المسائل العالقة بين المركز والإقليم وموضوع المياه، حيث جرى التشديد على ضرورة توحيد الصف الوطني وبذل الجهود لمعالجة المشاكل العالقة عبر التعاون والتكاتف والاستجابة لطموحات المواطنين".

وأكّد رشيد في هذا السياق، أنّه "سيبذل كل المساعي الممكنة للتفاهم مع دول الجوار من أجل الوصول إلى اتفاقات دائمة تحفظ للعراق وللجميع الحق بحصص مائية عادلة".

فيما أشار، إلى أنّ "الحكومة تحظى بتأييد شعبي وهذا مصدر قوة لها"، مضيفًا أنّه "من موقعه سيعمل على دعم برنامج العمل الحكومي الذي يهدف إلى الارتقاء بالأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين وحماية أمن واستقرار البلد".

بدوره، أكّد رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، أنّ "الحكومة ماضية قدمًا في هذا المسار، وإنها عازمة على إحداث تغيير جذري في ملف الخدمات وصولاً إلى تلبية طموحات الشعب".

دلالات: