24-أغسطس-2022
راغب علامة والسفير العراقي لدى الأردن

رسالة من راغب علامة بعد صوره مع عائلة السفير العراقي لدى الأردن (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

وجّه الفنان اللبناني راغب علامة، رسالة للعراقيين، على خلفية الضجة التي أثيرت حول صوره مع عائلة السفير العراقي لدى الأردن حيدر العذاري.

وقال علامة في رسالة عبر قناة محلية وجّهها للعراقيين، "تربطني علاقة عائلية قديمة مع السفير العراقي في الأردن، خصوصا أنه سفير دولة مثل العراق، بلد الكرم والذوق والفن والمحبة والثقافة، وليس بلد التزمت والتعصب".

وأضاف الفنان اللبناني:"إنْ كان للضجة التي أثيرت خلفيات أخرى، فلا دخل لنا فيها، أنا فنان والتقط الصور مع كل من يحبني".

وفي رسالة ثانية حول ما وصفها بالتعليقات المسيئة، قال علامة: "فليعودوا إلى ما قاله النبي محمد: إن أشر الناس منزلة يوم القيامة، من يتقيه الناس مخافة لسانه".

وأعاد راغب علامة نشر رسالته التي بثّتها القناة، معلقًا عليها بالقول: "الله سبحانه وتعالى ذم الظلم والظالمين في مواقع عدة في القرآن الكريم كقوله تعالى: ولا تحسبن الله غافلًا عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار".

وأثارت صور نشرها راغب علامة مع عائلة السفير العراقي لدى الأردن، عاصفة من التعليقات، حيث عدّها بعضهم "مخلة وغير لائقة بمكانة السفير ".

وعلى خلفية ذلك، أعلنت وزارة الخارجية، استدعاء السفير العراقي في الأردن حيدر العذاري إلى بغداد، على خلفية الجدل الذي أثارته صور جمعت زوجته بالفنان راغب علامة.

في سياق ذلك، أظهرت وثيقة لم يتسن لـ"ألترا عراق" التأكد من صحتها، إخطارًا من السفارة العراقية في عمّان إلى وزارة الخارجية الأردنية، مفادها أن السفير حيدر العذاري غادر المملكة يوم الثلاثاء 23 آب/أغسطس، و"سنعلمكم عند عودته".

حيدر العذاري