01-فبراير-2023
بوهان

الترا عراق - فريق التحرير

وجه مدير الدفاع المدني كاظم بوهان، الأربعاء، رسالة وداع إلى أفراد المديرية، بعد مغادرة مهامه إثر تغييرات في مفاصل وزارة الداخلية.

وقال بوهان في الرسالة، "قد تكون مسيرتي بينكم حطت رحالها وأرخت حبالها لتستريح، ولكن حبي لكم وتشرفي بكم سيبقى حتى تغيب في الثرى أوصالي".

وأضاف، "حياة مفعمة بالشواهد والتجارب لم أر فيها مثلكم، وطنية ومهنية وإخلاصًا وشجاعة فاقت الحدود. وقائع حمراء وأهوال عظيمة وقفتم لها مقارعين ومجالدين بصبر ورباطة جأش أذهلت من شاهدكم وسمع بكم. أنتم الصفوة، وأنتم قادة في مساحات تأثيركم. غيرتكم وقلوبكم المحبة المليئة بالرحمة والنبل والإيثار ارتقت بكم في سلم الإنسانية حتى بلغتم منتهاه، فأصبحتم مثلاً يقتدى به، وسطرتم مأثر اقتربت لأن تكون أساطير".

وختم بالقول، "أسال الله لكم السلامة والتوفيق، وأن تكونوا كما هو العهد بكم، عونًا لقائدكم الجديد القديم، وأخوكم اللواء محسن كاظم. أبا محمد الذي ولد في الدفاع المدني ونهل من معينه، واجعلوا قدوتكم في كل شيء. الإنسانية تحتاجكم، وأنتم أهل للعطاء.. حبي الكبير وخالص أمنياتي".

وتولى اللواء كاظم سلمان بوهان منصب المستشار الفني لوزارة الداخلية، ليكون بديله اللواء محسن كاظم علك مديرًا عامًا للدفاع المدني.