27-أغسطس-2024
سرقة القرن.jpeg

أصدرت محكمة جنايات مكافحة الفساد، الثلاثاء، أمر اعتقال بحق كل من نور زهير والنائب السابق هيثم الجبوري، المتهمين في قضية "سرقة القرن"، إثر غيابهما عن جلسة المحاكمة للمرة الثانية.

أصدر قاضي محكمة جنايات مكافحة الفساد أمر اعتقال بحق نور زهير وهيثم الجبوري إثر غيابهما عن جلسة المحاكمة للمرة الثانية

وعقدت المحكمة جنايات الفساد جلستها اليوم برئاسة القاضي خالد صدام، والتي كان من المقرر أن يحضرها نور زهير، المتهم الأبرز في قضية سرقة الأمانات الضريبية التي تعرف بـ "سرقة القرن"، لكنه تغيب عنها، إذ ما يزال خارج البلاد.

وأصدر القاضي، أمر اعتقال بحق نور زهير، بحسب ما أكّده النائب مصطفى سند، وأمهل الكفلاء حتى موعد الجلسة المقبلة في 9 أيلول/سبتمبر لإحضاره.

كما أصدر القاضي أمر اعتقال بحق النائب السابق هيثم الجبوري، المتهم الثاني في قضية سرقة الأمانات الضريبية، إثر عدم حضور جلسة المحاكمة أيضًا.

وظهر نور زهير آخر مرة يوم الجمعة الماضي 23 آب/أغسطس، في العاصمة لبنانية بيروت، إذ قالت بعض وسائل الإعلام إنّه تعرض إلى حادث سير هناك، ونقل إثره إلى مستشفى "سانت تيريز" الواقعة في منطقة الحدث، قبل أن يعود إلى الإمارات وفق ما أكّدته السلطات اللبنانية.

ويواجه زهي اتهامات وفق المادة 444 /11 من قانون العقوبات، سرقة أموال الدولة، وعقوبتها السجن 7 سنوات ومن الممكن تشديدها إلى السجن 10 سنوات، وكان القضاء قد سمح بالإفراج عنه مقابل كفالة نهاية عام 2022.

وأثار زهير الجدل حين ظهر الأسبوع الماضي في مقابلة تلفزيونية، إذ رفض اعتبار اختلاس أموال الأمانات الضريبية "سرقة" باعتبارها لم تجر بقوة السلاح، وطالب في الوقت ذاته بمحاكمة علنية لـ "كشف كلّ الأسماء المتورطة".