09-أكتوبر-2022

أوامر استقدام بحق 8 مسؤولين في وزارة الصناعة والمعادن (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، عن صدور أوامر استقدام بحق 8 مسؤولين في وزارة الصناعة والمعادن، مؤكدةً صدور 3 أوامر باستقدام مدير عام شركة صناعة الأدوية في سامراء.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، أن "محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت ثلاثة أوامر استقدامٍ بحقِّ المدير العام للشركة العامَّة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة في سامراء الحالي، لقيامه بالتجاوز في الصرف الفعلي على التخصيصات الماليَّة بالموازنة التخطيطيَّة لعام 2020، دون اتخاذ الإجراءات اللازمة باستحصال الموافقات الأصوليَّة، فضلاً عن نفاذ السيولة النقديَّة للشركة خلال عام 2020".

وتابع أن "المدير العام للشركة العامَّة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة في سامراء قام بالإضافة إلى ذلك بارتكاب مُخالفاتٍ في عمليَّة شراء مواد (كرمايسيدين وهاموتروبين) و( سيتات أصابع كبس الحبوب)". 

وأضاف أن "أمر الاستقدام الثاني شمل كذلك مُديري القسم القانونيِّ والتجاريِّ، فيما شمل الأمر الثالث كلاً من معاون المدير العام للشركة و(مُديري الأقسام التجاريَّة والرقابة الداخليَّة والصيانة والتخطيط)، إضافةً إلى المُكلَّف بأعمال التخليص الگمرگي في الشركة".

وأشار إلى أن "محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت أمر الاستقدام بحقِّ المُتَّهمين؛ استنادًا إلى أحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات".