18-مايو-2024
منصدة تنس طاولة

شهدت مدينة السليمانية، السبت، انطلاق تصفيات بطولة غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بحضور ممثل عن وزارة الشباب والرياضة.

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة، أنّ التصفيات انطلقت اليوم، على أروقة قاعات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة السليمانية، مشيرًا إلى أنّ التصفيات تجري "بتواجد رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي لتنس الطاولة خليل المهندي، ورئيس اتحاد غرب آسيا طارق الزعبي، وأمين عام الاتحاد الآسيوي وممثل الاتحاد الدولي للعبة، وعدد من رؤساء اتحادات الدول المشاركة".

ووفقًا للبيان، أشاد ممثل وزير الشباب والرياضة، مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة موفق عبد الوهاب بـ "الجهود الكبيرة لاتحاد تنس الطاولة و التنظيم الرائع"، مؤكدًا "دعم الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الشباب والرياضة لجميع الاتحادات الرياضية، من أجل إظهار قدرة العراق على تنظيم البطولات الدولية".

فيما أشاد رئيس الاتحاد العراقي لتنس الطاولة هرده رؤوف، بالدعم الحكومة "من أجل إنجاح تنظيم العراق للبطولات الدولية".

وشهدت البطولة في يومها الأول منافسات حفلت بالندية والإثارة، نظرًا للمستوى الفني المتقارب بين اللاعبين واللاعبات المشاركين والمشاركات في التصفيات، بحسب البيان.

وستنتهي التصفيات بتأهل لاعب واحد من أصل 18 لاعبًا يتنافسون في التصفيات، ولاعبة واحدة من 11 لاعبة يتنافسن فيما بينهن، لتتأهل واحدة منهن للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

3333333333