27-مايو-2024
القوات الخاصة

أعلنت وزارة الدفاع، الإثنين، نتائج أولية للعملية الأمنية التي نفذتها القوات الخاصة في منطقة مطيبيجة في سامراء بالتعاون مع قيادة عمليات صلاح الدين.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، أنّ "الفرقة الأولى في القوات الخاصة شاركت بمهام الاستطلاع والبحث عن العناصر الإرهابية ضمن المنطقة المعينة للفرقة 21 والقطاع 93 في منطقة العيثة التابعة لجزيرة سامراء بمحافظة صلاح الدين".

وأضاف البيان، أنّ العملية "أسفرت عن القضاء على 15 مخبأ ومضافة استخدمها الإرهابيون، وتمكنت القوة من تفجير العبوات الناسفة تحت السيطرة".

33

وفي وقت سابق اليوم، قالت قيادة العمليات المشتركة، إن عمليات "وعد الحق" انطلقت بمرحلتها الخامسة ضمن قاطع محافظة صلاح الدين، فضلًا عن منطقة "العيث"، و"مطيبيجة". 

وتهدف العملية، وفق بيان لقيادة العمليات إلى ملاحقة عناصر تنظيم "داعش"، وتدمير مواقع التنظيم "ضمن قاطع عمليات صلاح الدين والحدود الفاصلة مع منطقة قيادة عمليات سامراء في منطقة العيث ومطيبيجة".

33

وتشارك في العملية، قوات مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب وقيادة القوات الخاصة وقيادة فرقة الرد السريع وقيادة عمليات صلاح الدين وقيادة منطقة سامراء، وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش.