22-يونيو-2024
حريق

أعلنت مديرية الدفاع المدني، السبت، إخماد حريق ضخم اندلع داخل مخازن للمواد الغذائية مشيدة من ألواح البناء الجاهزة "السندويج بنل" في منطقة عوريج جنوبي بغداد.

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني، أنّ فرقها "أحكمت السيطرة على حادث حريق اندلع داخل ستة مخازن مشيدة من ألواح (السندويج بنل) سريعة الاشتعال، المخالفة لتعليمات السلامة، مع احتراق عدد من العجلات الحمل نوع براد لنقل المواد الغذائية في منطقة عويريج جنوب غرب بغداد".

وأضاف البيان، أنّ "الفرق استنفرت ودفعت بثقل أسطولها من عجلات إطفاء تخصصية وأخرى ساندة مع زج جهد عجلات الإنقاذ الثقيل من شفلات لرفع الأنقاض وتسهيل عمليات الاقتحام والإخماد وتطويق النيران، وعزل المخازن المحترقة عما يجاورها من مخازن أخرى مملوءة بالبضائع الغذائية، حتى تمكنت من السيطرة الكاملة لتنهي أعمال التبريد المطول من دون تسجيل إصابات بشرية".

وأشار البيان، إلى أنّ "مديرية الدفاع المدني طلبت إثر ذلك فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية، واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر، ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق إجراءات السلامة المهنية رغم التحذيرات السابقة الصادرة من المديرية".

111