02-مارس-2024
طقس العراق خلال الأيام المقبلة

طقس العراق (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 2 آذار/مارس 2024، حالة الطقس في العراق للأسبوع الجديد، متوقعة تصاعد الغبار غدًا وزخات مطر في الشمال.

وذكرت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم السبت صحو مع بعض الغيوم ويكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية،أما درجات الحرارة فتكون مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية، وترتفع قليلًا في المنطقة الجنوبية، عن أمس الجمعة.

الطقس في العراق

 

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس غد الأحد صحوًا إلى غائم جزئي، وغائمًا في المنطقة الشمالية مع تساقط زخات مطر متفرقة فيها، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلًا في المنطقة الشمالية. وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول ابتداء من الأقسام الغربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مسببة تصاعد الغبار.

الطقس في العراق

 

وعن الإثنين، أوضحت الأنواء الجوية أن الطقس صحو إلى غائم جزئي، وغائم في المنطقة الشمالية مع تساقط زخات مطر في الأقسام الشرقية من العراق، وفرصة لتساقط الثلوج في الأقسام الجبلية من المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وترتفع قليلًا في المنطقة الشمالية.

طقس الثلاثاء المقبل، سيكون وفق التقرير صحوًا مع بعض الغيوم وسيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا في عموم البلاد.

وتوقع التقرير طقسًا صحوًا مع بعض الغيوم، يوم الأربعاء المقبل، وغائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية، وترتفع قليلًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

الطقس في العراق