11-ديسمبر-2023
MOSUL, IRAQ - DECEMBER 10: A general view of the new bridge, built after the terrorist organization DAESH destroys some bridges connecting the two sides of the city, on the 6th anniversary of the Iraqi army's liberation of Mosul from the DAESH in Mosul, Iraq on December 10, 2023. (Photo by Ismael Adnan Yaqoob/Anadolu via Getty Images)

طقس غائم شمال العراق (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الإثنين 11 كانون الأول/ديسمبر 2023، حالة الطقس في العراق حتى نهاية الأسبوع، متوقعة تساقط الأمطار خلال اليومين المقبلين.

وأشارت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، إلى أن طقس اليوم الإثنين غائم مع ضباب خفيف يزول تدريجيًا في المنطقة الوسطى وفرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في الأقسام الغربية مساء، وفي المنطقة الشمالية يكون الطقس صحوًا إلى غائم جزي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة، وفي المنطقة الجنوبية أيضًا فالطقس صحو مع بعض القطع من الغيوم. أما درجات الحرارة فتكون مقاربة لأمس الأحد في عموم مناطق العراق

الطقس في العراق

 

وأوضح التقرير أن طقس غد الثلاثاء سيكون غائمًا في المنطقة الوسطى مع تساقط أمطار خفيفة في أماكن متفرقة، بينما سيكون غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة في المنطقة الشمالية، وسيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وترتفع قليلًا عن اليوم السابق في الجنوب.

الطقس في العراق

 

أما طقس يوم الأربعاء، وفق التقرير، سيكون غائمًا مع تساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا في جميع مناطق العراق، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في عموم المناطق.

الطقس في العراق

 

وفي يوم الخميس، سيعود الطقس ليكون صحوًا  مع بعض الغيوم في عموم مناطق العراق، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وترتفع قليلًا عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية.

وعن طقس العراق يوم الجمعة المقبل، توقعت الأنواء الجوية أن يكون  صحوًا، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وترتفع قليلًا عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية.

الطقس في العراق