25-يونيو-2022
تراب

توقعات هيئة الأنواء الجوية لحالة الطقس (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 25 حزيران/يونيو 2022،  حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، متوقعة تصاعد الغبار وانخفاضًا في درجات الحرارة.

وذكرت الهيئة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "الحالة الجوية للبلاد لهذا اليوم السبت في المنطقة الوسطى سيكون الطقس فيها صحوًا مع بعض الغيوم ويتحول مساءً إلى غائم جزئي مغبر وحدوث عواصف ترابية ليلًا، أما المنطقة الشمالية فسيكون الطقس فيها غائمًا جزئيًا يتحول مساء إلى غائم مغبر وفرصة لهطول زخات مطر رعدية وحدوث عواصف ترابية في بعض أقسامها، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوًا مع بعض الغيوم ويتحول مساء إلى مغبر وهناك فرصة لحدوث عواصف ترابية ليلًا في بعض أقسامها، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عما سجل يوم أمس في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف أن "يوم غد الأحد سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحوًا مع غبار خفيف، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحوًا مع بعض الغيوم وغبار خفيف، أما في المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون صحوًا مع غبار خفيف، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

وأشار إلى أن "طقس يوم الإثنين في المنطقة الوسطى سيكون صحوًا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحوًا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحوًا مع غبار خفيف، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا".

وأوضح أن "يوم الثلاثاء سيكون الطقس في جميع أنحاء البلاد صحوًا، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق"، لافتًا إلى أن "الحالة الجوية في جميع أنحاء البلاد سيكون الطقس فيها صحوًا، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق".

وكانت الهيئة قد نشرت تقريرًا عن الموجة الغبارية، متوقعة تصاعد شدة الغبار في العاصمة بغداد بحلول ليل السبت.

غبار