20-مايو-2024
MOSUL, IRAQ - DECEMBER 10: A general view of the new bridge, built after the terrorist organization DAESH destroys some bridges connecting the two sides of the city, on the 6th anniversary of the Iraqi army's liberation of Mosul from the DAESH in Mosul, Iraq on December 10, 2023. (Photo by Ismael Adnan Yaqoob/Anadolu via Getty Images)

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، توقعات حالة الطقس في العراق، مشيرة إلى أنه سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم خلال الأيام المقبلة. 

ووفق تقرير صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ طقس اليوم الإثنين، سيكون صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائمًا مع أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في المرتفعات الجبلية للمنطقة الشمالية، مع ارتفاع درجات الحرارة في جميع المناطق العراقية. 

طقس

أما طقس يوم غد الثلاثاء، سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع زخات مطر خفيفة متفرقة في المنطقتين الوسطى والشمالية وأقسام المنطقة الجنوبية الشرقية التي سترتفع درجات الحرارة فيها، مع عدم تغيّرها عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية. 

طقس

وبخصوص طقس يوم الأربعاء، سيكون صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائمًا مع أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في المنطقة الشمالية، ولا تغيّر في درجات الحرارة عن اليوم السابق في جميع المناطق العراقية. 

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم الخميس، غائمًا جزئيًا، في المنطقتين الوسطى والشمالية، ويكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية التي ستنخفض درجات الحرارة فيها، ولا تتغيّر في الوسطى، وترتفع قليلًا في الشمالية. 

وبالنسبة لطقس يوم الجمعة المقبل، سيكون غائمًا جزئيًا، وأحيانًا غائم في المنطقتين الوسطى والشمالية، مع زخات مطر خفيفة ليلًا في الشمال، فيما سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الجنوبية، وترتفع درجات الحرارة في جميع مناطق العراق. 

طقس