25-نوفمبر-2023
BAGHDAD, IRAQ - NOVEMBER 17: Iraqi children, who grew up in orphanages, participate in a marathon held in Iraqi capital Baghdad's Abu Nuwas Park to show solidarity with Gaza on November 17, 2023. (Photo by Murtadha Al-Sudani/Anadolu via Getty Images)

طقس صحو في بغداد (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، حالة الطقس في العراق للأسبوع الجديد، متوقعة درجات حرارة متباينة وفرصًا للأمطار في بعض المناطق من البلاد.

وذكرت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم السبت صحو يتحول تدريجيًا إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل أمس الجمعة، في المنطقتين الوسطى والشمالية، وهو صحو مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، في حين ترتفع درجات الحرارة قليلًا.

الطقس في العراق

 

وأشار التقرير إلى طقس غدًا الأحد سيكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، فيما سيكون الطقس صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق.

الطقس في العراق

 

أما عن الإثنين، فتوقعت الهيئة طقسًا غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى، وطقسًا غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وتكون رعدية أحيانًا في المنطقة الشمالية، بينما يكون صحوًا مع بغض الغيوم في المنطقة الجنوبية. أما درجات الحرارة فتكون مقاربة لليوم السابق في الوسط والجنوب، وتنخفض قليلًا في الشمال.

الطقس في العراق

 

وأوضح تقرير الهيئة أن طقس الثلاثاء القادم سيكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس غائم جزئي، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن الإثنين.

وفي الختام، توقع تقرير الأنواء الجوية طقسًا صحوًا مع بعض الغيوم في عموم المناطق العراقية، في يوم الأربعاء المقبل، ودرجات حرارة مقاربة لما سُجل في اليوم السابق في عموم البلاد.

الطقس في العراق