21-مايو-2024
رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض

اتهم عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب مهدي الآمرلي، الثلاثاء، رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بـ "تنفيذ مخطط فتنة" بحق المنتسبين للألوية التابعة للمكون التركماني بين محافظتي كركوك وصلاح الدين، و"التلاعب بالتعيينات"، متوعدًا باتخاذ إجراءات رقابية بحقه.

وقال الآمرلي في بيان، إنّ  "رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض يعمل على تحقيق مصالحه السياسية والانتخابية على حساب مصلحة المواطنين التركمان".

وأضاف، أنّ "ما يقوم به الفياض من خلال التنقلات غير المدروسة للمنتسبين بين الألوية التابعة للمكون التركماني بين محافظتي كركوك و صلاح الدين والتلاعب بالتعيينات، ماهو إلا مخطط مكشوف يراد منه إشعال فتيل الفتنة، وترخيص دماء أبناء المكون التركماني، من أجل اضعافهم وتمزيق وحدتهم، والحد من قدرتهم وقوتهم".

واتهم الأمرلي، الفياض باتخاذ هذه الإجراءات "بدوافع سياسية رخيصة"، وقال إنّ الفياض "تناسى تضحيات مناطق آمرلي وطوز خورماتو وتازة وبشير وباقي المناطق والقرى التركمانية والالآف من الشهداء".

وأدان الأمرلي، ما وصفها بـ "الأفعال غير المسؤولة من قبل الفياض"، متوعدًا بـ "موقف داخل مجلس النواب يشمل استضافته، ومن بعدها ربما يكون التصويت على إقالته من منصبه، الذي يحتم عليه إنصاف من ضحوا من أجل العراق لا رسم الدسائس ضدهم ووضع مخطط لتفريقهم وترخيص دمائهم".