13-مارس-2023
الاستخبارات العسكرية تحبط عملية تفخيخ دراجة نارية وتضبط اعتدة وصواريخ شمال الرطبة بالانبار

عمليات للاستخبارات العسكرية (فيسبوك)

أعلنت أجهزة أمنية عراقية، يوم الإثنين 13 آذار/مارس 2023،  اعتقال 13 "إرهابيًا" في  5 محافظات.

جرى نصب كمائن في مناطق مختلفة من البلاد وتتبع لإرهابيين مطلوبين

وقالت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن "خلية مهمة الاستخبارات الخاصة ومفارز استخبارات وأمن بابل" تمكنت من "الإطاحة بعنصرين ينتماين إلى داعش جنوبي بغداد".

وذكر البيان أن أحد المعتقلين "كان يشغل ما يسمى آمر مفرزة قاطع جبلة التابعة إلى ما يسمى كتيبة إبراهيم بن الأدهم بولاية الجنوب، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق المادة (1/4)"/ موضحًا أن عملية القبض جاءت "بعد متابعة ميدانية دقيقة لتحركاتهما من محافظة بابل باتجاه العاصمة، وهما من أبرز أهداف المديرية ذاتها".

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية "القبض على 11 إرهابيًا"، في عمليات نفذت "في بغداد وكركوك وميسان وصلاح الدين".

وبحسب بيان لإعلام المديرية اطلع عليه "ألترا عراق"، جرت العمليات عبر "كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات" الأربع، "أسفرت عن إلقاء القبض على 11 إرهابيًا من داعش مطلوبين للقضاء وفق المادة (1/4)".

وجرت العمليات القبض على من "كانوا يعملون ضمن العصابات الإجرامية"، في "قضاء الشرقاط والمجر الكبير وناحيتي الرشيد وآمرلي"، وذلك عبر "قيادة عمليات ميسان والمقر المتقدم كركوك والفرقة الرابعة عشر والسابعة عشر وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات وقوة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن وقوة من استخبارات ومكافحة إرهاب آمرلي"، بحسب البيان.