06-يونيو-2022
المنتخب العراقي لكرة الصالات

يواجه العراق نظيره الكويتي في الخامسة عصرًا (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

يلتقي منتخب العراق الوطني لكرة الصالات، يوم الإثنين 6 حزيران/يونيو 2022، نظيره الفلسطيني.

وتأتي المباراة التي تقام في الساعة الخامسة مساء الإثنين، لحساب الدور الثاني من بطولة غرب آسيا لفئة الرجال، والتي تستضيفها دولة الكويت.

وينافس المنتخب العراقي كما يطمح على إحدى بطاقتي المجموعة الأولى بعد اجتياز حاجز فلسطين، إذ تضم المجموعة أيضًا منتخبي الكويت والسعودية.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره السعودي في ختام منافسات المجموعة يوم الأربعاء 8 حزيران/يونيو، إذ سيتأهل فريقان من كل مجموعة الى النصف نهائي.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة بعد انتهـاء المرحلة الأولى إثر فوزه على فلسـطين بهدفين لهدف، بينما يحتل المنتخب العراقي ومنتخب الكويت المركز الثاني والثالث بنفس رصيد النقاط والأهداف، بعد مباراة قوية انتهت بالتعادل لهدفين لكلا الفريقين، قدم فيها المنتخبان كرة هجومية بحضور جمهور كويتي غفير.

وكان مسؤولو المنتخب قد أكدوا في وقت سابق أن بطولة غرب آسيا تعد فرصة جيدة للمدرب ناظم الشريعة لمعرفة مستويات اللاعبين عن قرب.

وقال منسق المنتخب إن "الهدف من إقامة المعسكرات والمشاركة في البطولات هو إعداد منتخب جاهز لنهائيات آسيا التي ستقام في دولة الكويت في 27 أيلول/سبتمبر المقبل ويبقى الهدف الأسمى هو التأهل إلى كأس العالم".

وكانت بعثةُ منتخب العراق لكرةِ الصالات إلى دولةِ الكويت، وصلت يوم الأحد 29 أيار/مايو 2022، للمشاركةِ في بطولةِ غرب آسيا التي انطلقت في الرابع من الشهر الحالي.