09-يونيو-2024
المنتخب الوطني

تدريبات المنتخب العراقي في البصرة (فيسبوك)

كثّف المنتخبُ الوطني العراقي تدريباته مساء السبت 8 حزيران/يونيو 2024، في مراكز التدريب التابعة للمدينةِ الرياضية في البصرة ، تحضيرًا لمواجهةِ منتخب فيتنام الثلاثاء المُقبل.

وخاض المنتخبُ الوطني 5 مواجهات أمام إندونيسيا ذهابا فازها 5-1 وإيابًا بهدفين نظيفين، وأمام الفلبين 1-0 و5-0، بينما انتهى لقاء الذهاب ضد فيتنام في هانوي بهدف نظيف للعراق.

وسيلعب أسود الرافدين مباراتهم الأخيرة في ملعب جذع النخلة عند الساعة 9:00 مساء ضمن منافسات جولة التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية و كأس العالم 2026.

وذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه "بالرغم من ضمان منتخبنا الوطنيّ التأهل المبكر كأول عن المجموعة السادسة، لكن الإصرار والعزيمة يبدوان واضحين في التدريباتِ من قبل اللاعبين في الظفر بنقاط المباراة و الهدف في ختم التصفيات بالشمع الأحمر و بالعلامة الكاملة، والوصول إلى النقطة 18 من أصل 6 مباريات".

وضمنَ 13 منتخبًا التأهل إلى المرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وهم كل من  اليابان، إيران،  كوريا الجنوبية، أستراليا،  السعودية، قطر، الإمارات، أوزبكستان، عمان،  البحرين ، فلسطين، الأردن ، إضافةً إلى العراق.

ويبقى التنافس محصورًا على 5 بطاقات فقط، تتصارع عليها  منتخبات الهند والكويت وأفغانستان عن المجموعة الأولى، وسوريا وكوريا الشمالية  عن المجموعة الثانية، والصين و تايلاند عن المجموعة الثالثة، وقيرغيزستان وماليزيا عن المجموعة الرابعة، وإندونيسيا وفيتنام عن المجموعة السادسة.

من المفترض أن "تجري مراسيمُ قرعة الدور المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور نهاية الشهر الحالي بتقسيم المنتخبات 18 المتأهلة على 3 مجموعاتٍ تضم كل مجموعة 6 منتخبات تلعب بنظام الذهاب و الإياب"، وفق البيان.