01-مايو-2022
تراب

استقبلت مستشفيات المحافظتين 93 حالة اختناق (Getty)

ألترا عراق - فريق التحرير

استقبلت مستشفيات محافظتي النجف والأنبار، يوم الأحد 1 أيار/مايو 2022، 93 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية التي ضربت معظم محافظات العراق.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية معلومات تابعها "ألترا عراق"، تفيد بأن "مستشفيات النجف استقبلت 63 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية"، منوهة إلى أن "اغلب الحالات تلقى العلاج اللازم وخرج متحسنًا".

وفي الجانب الغربي من البلاد، أكد مدير إعلام صحة محافظة الأنبار أنس قيس العاني، أن "مستشفى القائم استقبل 8 حالات اختناق، فيما استقبل مستشفى هيت 22 حالة اختناق إلى الآن، جراء العاصفة الترابية وهم حاليًا يتلقون العناية الطبية اللازمة".

وتوقع المنبئ الجوي صادق عطية، زوالًا تدريجيًا للعاصفة الترابية عن العاصمة ومدن الوسط بدءًا من ساعات الصباح الأولى ليوم الإثنين.

وقال في منشور له على فيسبوك وتابعه "ألترا عراق"، إنه "متوقع ان تخف شدة الغبار ويبدأ بالزوال التدريجي من أجواء العاصمة بغداد ومدن الوسط والفرات التوسط خلال ساعات الليل ليزول فجرًا أو صباح الإثنين"، مبيًا أن ذلك "بسبب تكرار الموجات من شمال غرب البلاد".

وأضاف عطية: "أما مدن الجنوب ومنها مدينة البصرة فمتوقع أن تتاثر بالغبار لاحقًا (وأغلبها تأثر بالموجة) و يبدأ بالزوال خلال ساعات صباح الإثنين ليزول خلال نهار الإثنين تمامًا مع تواجد لبعض الغبار العالق في أجواء بعض المدن".