17-يونيو-2021

جرت عملية الاعتقال بعد تحقيق طلبته الحكومة

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس، صدور أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ 15 مُوظَّفاً في الشركة العامَّة لتجارة الحبوب في كركوك، من بينهم مدير الشركة؛ على خلفيَّة تهمة إلحاق الضرر بالمال العام.

وذكر الهيئة في بيان، 17 حزيران/يونيو، أنّ "دائرة التحقيقات في الهيئة أفادت بإصدار قاضي التحقيق المُختصِّ بالنظر في قضايا النزاهة في المُحافظة أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ المتهمين استنادًا إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات".

وأوضح البيان، أنَّ "أمر القبض والتحرّي صدر على خلفيَّة تهمة الإضرار بالمال العام؛ ولوجود تلاعبٍ في درجة جودة محصول الحنطة الاستراتيجيِّ، وكذلك سرقة كميَّاتٍ من هذا المحصول"، مشيرًا إلى أنَّ "قيمة الضرر الحاصل في المال العام بلغ أكثر من سبعة مليارات دينارٍ".

وأكّد البيان، "تنفيذ أمر القبض الصادر بحقِّ المُتَّهمين، وتسييرهم إلى قاضي التحقيق المُختصِّ بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّة التحقيق؛ استنادًا إلى مقتضيات المادة الحكميَّة".

وجرت عملية الاعتقال على خلفيَّة تحقيقات وضبط نفَّذتها ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة في التاسع من آذار/مارس الماضي في مجمع الرياض المخزنيِّ التابع للشركة العامَّة لتجارة الحبوب؛ استجابة لما ورد في كتاب مكتب رئيس الوزراء المُتضمِّن طلب التحقيق بخصوص ما جاء في تقرير لجنة تصفير المجمع المُتضمِّن حصول هدرٍ بمبلغ (7,042,000,000) مليارات دينارٍ.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

القضاء: الحبس الشديد لـ 4 موظفين سرقوا أجهزة طبية من مستشفى اليرموك

الكاظمي يكشف عن "شبهات" ويحذر وزراء حكومته: ستتعرضون للتحقيق