04-سبتمبر-2024
كاساس

قال مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس، الأربعاء، إنّ المباراة أمام عمان ستكون مهمة لكلا الطرفين، ولا تخلو من الصعوبة، مشيرًا إلى أنّ أهمية دعم الجماهير ومساندة لاعبي المنتخب حتى عند وقوع أخطاء أثناء اللعب.

وتحدث كاساس خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة العراق وعمان ضمن الجولة الأولى من التصفياتِ الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، في البصرة، مبينًا أنّ المنتخب "سيواجه منافسًا يتشابه في كثير من الأوقات معنا، و لم نستطع التغلب عليه في مناسبتين".

وقال كاساس،"من الممكن الفوز لكن هذا لا يعني أن الفوز ضمان التأهل، حيث هناك عشر مباريات وهذه واحدة فقط"، مؤكدًا على أهمية "دعم الجماهير جدًا، وعليهم مراعاة ما يمر به الفريق من مراحل، حيث من الممكن أن تكون هناك لحظات صعبة، والمنافس يكون أفضل، وهنا نحتاج في هذا اللحظات للدعم و المؤازرة، خصوصًا أنّ جميع اللاعبين وكل واحد منهم يمثل منتخب بلده، ويسعى لتقديمِ كل ما لديه من أجل إسعاد الجماهير".

وطالب كاساس، بـ "التشجيع منذ الدقيقة الأولى لأهمية المباراة، حتى عند خطأ اللاعب، ليثبتوا لنا أنهم اللاعب رقم 12 فعلاً"، موضحًا أنّ "الفريق العماني منتخب عظيم، و يمتلك إمكانيات عالية، وتبقى الإمكانيات الفنية تعتمد على جودة اللاعبين لكلا الفريقين".

وحول تأخر انطلاق مباريات الدوري العراقيّ، وابتعاد معظم اللاعبين عن المستوى الفني المطلوب ومدى تجهيز الفريق بدنيًا من خلال هذا التأخر، قال كاساس إنّ "التوقيتُ الحالي للمباراةِ هو فعلاً قد يكون مربكًا لكننا سنحاول قدر المستطاع تلافي ذلك، وإقامة معسكر الدوحة كان جزءًا من هذه المعالجات".

3333