30-سبتمبر-2024
ممثلة

قالت كتلة "الصادقون" إنها ترفض كل أشكال التطبيع (فيسبوك)

أعربت كتلة "الصادقون"، الجناح السياسي لحركة "عصائب أهل الحق"، عن استنكارها لعدم انسحاب ممثلة العراق، سحر القيسي، خلال كلمة رئيس الكيان الصهويني، بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

ووفق بيان صادر عن الكتلة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "كتلة الصادقون تعرب عن استنكارها الشديد لعدم انسحاب ممثلة العراق، سحر القيسي، خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، أثناء خطاب رئيس الكيان الصهيوني الغاصب، بنيامين نتنياهو، في الوقت الذي شهد انسحاب أغلب ممثلي دول العالم الرافضة لجرائم هذا الكيان وممارسته العدوانية". 

وأضاف البيان "أننا في كتلة الصادقون نرى أن هذا التصرف لا ينسجم مطلقًا مع موقف العراق الرسمي والشعبي، الذي طالما أعلن بوضوح رفضه لأي شكل من أشكال التطبيع أو الحضور في المحافل الدولية التي يتواجد فيها ممثلو هذا الكيان غير الشرعي". 

وقال إن "موقف العراق التاريخي، المبني على دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، لا يسمح بالتغاضي عن مثل هذه المواقف التي تعد تنازلاً غير مبرر ولا يمثل إرادة الشعب العراقي". 

وطالب البيان "الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بتوضيح موقفها الرسمي من مثل هذا التصرف ومحاسبة كل من يتسبب في مثل هذه الإساءات لصورة العراق أمام المجتمع الدولي، كما نؤكد (..) رفضنا لأي تطبيع أو تعامل مع هذا الكيان". 

حز