27-أبريل-2021

بعد غياب دام 42 عامًا (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم، على منح العراق حق استضافة بطولة "خليجي 25" في محافظة البصرة.

ستعود بطولة الخليج إلى العراق بعد غياب دام 42 عامًا حيث استضاف العراق بطولة الخليج لمرة واحدة كانت عام 1979

وقال وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال في بيان، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، "نبارك للعراق استضافة خليجي 25 في البصرة بعد جهود حكومية وشعبية تكللت بالنجاح وعملت كفريق واحد طيلة الفترة الماضية، نثمن مواقف الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي على دعمهم لملف البصرة".  

اقرأ/ي أيضًا: وثيقة| قطر تتنازل عن استضافة خليجي 25 للعراق

وعلّق رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، على قرار منح العراق استضافة خليجي 25.  

وقال الكاظمي في تدوينة تابعها "ألترا عراق"، إن "خليجي 25 في بصرتنا  علامة من علامات تعافي العراق وتصديه لدوره الطبيعي بين الأشقاء والأصدقاء"، مضيفًا أن "ارض الرافدين تسير بثبات نحو الاستقرار والانفتاح على الجميع، ارضنا منبع للمحبة والتسامح والترحاب"، فيما أكد أن "الحكومة ستقدم كل أشكال الدعم لضمان نجاح لقاء الأخوة من الرياضيين الخليجيين في وطنهم العراق".  

وعلّق رئيس الجمهورية برهم صالح، على قرار منح استضافة خليجي 25 للعراق، معتبرًا أنه استحقاق للشعب بعد سلسلة من المعاناة.  

وقال صالح في تدوينة، تابعها "ألترا عراق"، إنه "من رحم المعاناة يولد الإصرار والتحدي، بالأمس فُجعنا بأبنائنا الشهداء في حادث المستشفى الأليم، وقبلها التضحيات الجسام بوجه العنف والإرهاب الذي يُغيضه تعايشنا، واليوم ينال العراقيون استحقاقهم الذي يليق بهم باستضافة البصرة العزيزة لبطولة ⁧خليجي 25"⁩، مضيفًا "‏مُبارك للعراق وللبصرة الفيحاء".  

وفي الأثناء، باركَ رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم راشد بن حميد النعيمي، للعراق نجاحه في الفوز بتنظيم خليجي 25 بالإجماع، مؤكدًا ثقته بإقامة "بطولة استثنائية".

وقال النعيمي في بيان تابعه "ألترا عراق"، إن "الاتحاد الإماراتي يضع كل إمكانياته وخبراته في خدمة الكرة العراقية، وكذلك دعمه الكبير لرفع الحظر الكامل عن الملاعب العراقية".  

وأكدَ النعيمي "أننا داعمون وبقوة لملف العراق لاستضافة بطولة خليجي 25، وسعداء بحصول بلاد الرافدين على حق الاستضافة، حيث جاءت الموافقة بالإجماع، ونأمل أن تكون محافظة البصرة جاهزة من جميع النواحي لاستقبال هذا الحدث الرياضي الخليجي، وتلبي متطلبات الاستضافة، فجمهور بلاد الرافدين توّاق لهذه البطولة الغالية، وهو رياضي بامتياز، كما أنه أهم أسرار نجاح الكرة العراقية وتطورها".  

وشمل ملف العراق، 3 ملاعب حديثة، مع توفر الفنادق الفخمة وكافة المنشآت الخدمية والرياضية، في الوقت الذي أبدى فيه الوفد الخليجي وبعد زيارته للمحافظة، إعجابه بالثورة العمرانية التي تشهدها البصرة، مع المطالبة بإكمال بعض النواقص.

وستعود بطولة الخليج إلى العراق بعد غياب دام 42 عامًا، حيث استضاف العراق بطولة الخليج لمرة واحدة ،كانت عام 1979، وتوج باللقب بعد الفوز في جميع مباريات البطولة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

صور| ملعب أولمبي جديد في البصرة استعدادًا لخليجي 25

المنتخب الوطني العراقي يتغلب وديًا على نظيره الأوزبكي