08-فبراير-2023
علي البياتي

تصريح لعضو سابق في حقوق الإنسان (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

قال عضو مجلس المفوضين والمتحدث الرسمي السابق في المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي، يوم الأربعاء 8 شباط/فبراير 2023، إن الأحزاب السياسية ما زالت تحكم بقوانين النظام السابق، التي لا تتلاءم مع النظام الديمقراطي.

وذكر في تغريدة على تويتر تابعها "ألترا عراق"، "هل يعلم المواطن العراقي أن الأحزاب السياسية التي صدعت رؤوسنا باجتثاث البعث ومحاكمة صدام الملعون هي نفسها تحكم بقوانين وقعت بقلم صدام والبعث ولم تتمكن من تشريع قوانين تتلاءم مع النظام الديمقراطي الجديد".

وأدرج البياتي نص قانون يتعلق بمعاقبة ناشري "الأشياء المخلة بالحياء والآداب العامة"، موقعًا بقلم "صدام حسين - رئيس مجلس قيادة الثورة".

وجه مجلس القضاء الأعلى ،اليوم الأربعاء، باتخاذ إجراءات مشددة بحق أصحاب المحتوى المسيء للذوق العام.  ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام وجاء في وثيقة صادرة عن مجلس القضاء الأعلى تلقتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "لوحظ من خلال الرصد الإعلامي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر محتويات تسيء للذوق العام وتشكل ممارسات غير أخلاقية إضافة إلى الإساءة المتعمدة وبما يخالف القانون للمواطنين ومؤسسات الدولة بمختلف العناوين والمسميات ؛ لذا اقتضى اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة بحق من يرتكب تلك الجرائم وبما يضمن تحقق الردع العام".

وفي وقت سابق من الأربعاء، وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان باتخاذ إجراءات مشددة بحق أصحاب المحتوى المسيء للذوق العام.

وجاء في وثيقة صادرة عن مجلس القضاء الأعلى حصل عليها "ألترا عراق"، أنه "لوحظ من خلال الرصد الإعلامي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر محتويات تسيء للذوق العام وتشكل ممارسات غير أخلاقية إضافة إلى الإساءة المتعمدة وبما يخالف القانون للمواطنين ومؤسسات الدولة بمختلف العناوين والمسميات؛ لذا اقتضى اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة بحق من يرتكب تلك الجرائم وبما يضمن تحقق الردع العام".