17-يوليو-2022
الاتحاد العراقي لكرة القدم

المسابقات توضح بشأن الهبوط والصعود في الدوري العراقي (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أكد عضو لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم نجم الاوسي، يوم الأحد 17 تموز/يوليو 2022 استمرار قرار هبوط 4 فرق وصعود فريقين للموسم المقبل ما لم يستجد شئ من الاتحاد يخص دوري المحترفين.

وقال الأوسي في تصريح للوكالة الرسمية وتابعه "ألترا عراق"، إن" لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، قدمت رؤيتها للاتحاد قبل بداية الدوري وعقدنا اجتماعًا فنيًا مع الأندية وتم تبليغ الجميع بقرار هبوط أربع فرق وصعود فريقين".

وأشار إلى أن "المكتب التنفيذي قام بدراسة هذا الموضوع وأقر نظام المسابقات وأعلن على لسانه اكثر من عضو في المكتب التنفيذي في اجتماع رسمي"، مبينًا أن "القرار سارٍ حتى الآن ما لم يستجد شي يخص دوري المحترفين".

ولفت الأوسي إلى أن "دوري المحترفين يحتاج إلى تحضير جيد من قبل الأندية والاتحاد وتحديد خطوات لإنجاح المسابقة من جميع الجوانب المالية والإدارية والفنية".

وأعلن الاتحاد العراقي في نيسان/أبريل الماضي عن تطبيق نظام دوري المحترفين والاستعانة بخبراء من الاتحاد الإماراتي لنقل تجربة دوري المحترفين الإماراتي إلى العراق بعد توفير الحد الأدنى من المعايير كخطوة أولى باتجاه تطبيق النظام الجديد وفقًا للمعاير الدولية.

وقال الناطق باسم الاتحاد أحمد الموسوي في حديث سابق لـ"ألترا عراق" إنه على مدى المواسم السابقة كنّا نرسل اللوائح الأسيوية إلى الأندية ونضطر لدفع غرامات إلى الاتحاد القاري نتيجة تجاهل أنديتنا لإشعارات الاتحاد".

وأكد أن "الاتحاد لن يتحمل دفع غرامات إلى الاتحاد القاري مرة أخرى نتيجة إهمال الأندية، فنحن ماضون بقرار تطبيق نظام دوري المحترفين بغض النظر عن مدى جاهزية الأندية وعددها".