21-سبتمبر-2022
الحكيم والسفير التركي

الحكيم يستقبل سفيري تركيا وأستراليا

ألترا عراق - فريق التحرير

بحث رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، يوم الأربعاء 21 أيلول/سبتمبر 2022، الشأن السياسي والاستثمار في العراق وملف المياه، مع سفيري تركيا وأستراليا في العراق، على انفراد.

وذكر الحكيم في بيان لمكتبه الإعلامي تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم استقبل اليوم، السفير التركي علي رضا كوناي في بغداد"، وأكد "أهمية العراق بالنسبة لدول الجوار"، مشيرًا الى أن "أمنه واستقراره يصُّبُ في أمن واستقرار المنطقة والعالم".

ودعا إلى "تعزيز التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين ويحفظ سيادة العراق، وإلى تعاون أكبر على جميع الأصعدة"، مشددًا على "ضرورة معالجة حصص العراق المائية وفق الطرق الفنية ومبادئ حسن الجوار".

وجدد دعوته إلى "اعتماد الحوار الوطني سبيلًا لحل الإشكاليات العالقة"، مؤكدًا "صياغة معادلة وطنية مطمئنة للجميع تضمن مشاركتهم في صنع القرار السياسي في البلاد".

الحكيم والسفير التركي

لاحقًا، استقبل الحكيم، سفير أستراليا في بغداد باولا إليزابيث كانلي، موجهًا دعوة للاستثمار في العراق.

وذكر بيان لمكتب الحكيم، "دعونا لاستثمار الفرص الواعدة التي يقدمها العراق في مجال البناء والإعمار"، مبينًا أن "العراق منفتح على الجميع بما يحقق مصالحه ويحفظ سيادته".

وعن الواقع السياسي العراقي، قال الحكيم: "دعونا لإنهاء الأزمة السياسية عبر الإحتكام للدستور والقانون والحوار بين الفرقاء"، وأشرنا إلى أن "الأزمة باتت تؤثر سلبا على حياة المواطن العراقي وواقعه المعيشي ومن الضروري إنهاؤها وتشكيل حكومة الخدمة الوطنية".

الحكيم وسفيرة أستراليا