28-أغسطس-2022

الترا عراق - فريق التحرير

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، عن تخصيص آلاف الدرجات الوظيفية للعلوميين، مشيرًا إلى تخصيص 75 مليار دينار لتوظيف الأوائل وحملة الشهادات العليا.

وقال رئيس المجلس محمود التميمي في تصريح، إنّ "لجنة عليا برئاسة وكيل وزارة المالية قد تشكلت لمناقشة الدرجات الوظيفية المخصصة بقانون الأمن الغذائي، وعقدت اللجنة اجتماعات عدة ورفعت توصياتها إلى رئاسة الوزراء وتمت المصادقة عليها"، موضحًا أنّ "القانون خصص 75 مليار دينار لتعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا".

وأضاف، "تم إرسال البيانات إلى ديوان الرقابة المالية لغرض تقاطع المعلومات وبعدها يتم إرسالها إلى مجلس الخدمة"، مبينًا أنّ "ديوان الرقابة المالية يقترب من إنجاز التقاطع الوظيفي".

وأوضح، أنّ "المجلس ملزم بتنفيذ مخرجات قانون الأمن الغذائي"، نافيًا في الوقت ذاته، "وجود أي توظيف بالقانون سوى حملة الشهادات العليا وأواوئل الجامعات".

ولفت، إلى أنّ " التعيين في وزارة الصحة من صلاحياتها وحاجاتها للموظفين"، مشيرًا إلى "تخصيص 3791 درجة وظيفية للعلوميين خلال السنة الحالية".

وبيّن التميمي، أنّ "إضافة الشهادة العليا لمن توظفوا عبر مجلس الخدمة الاتحادي غير ممكن، باستثناء وزارة الصحة التي تملك الصلاحية إضافة الشهادة العليا لمن توظفوا عبر مجلس الخدمة"، موضحًا أنّ "وزارة المالية جادة بتنفيذ قانون توظيف أصحاب الشهادات العليا".