20-سبتمبر-2022
محمد شياع السوداني

الحراك السياسي يكبر (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

كشف القيادي في الإطار التنسيقي، عائد الهلالي، عن عقد المرشح لرئاسة الحكومة المقبلة، محمد شياع السوداني، اجتماعًا داخل مبنى مجلس النواب العراقي.

كشف قيادي في الإطار التنسيقي لـ"ألترا عراق" عن عرض محمد شياع السوداني برنامجه للنواب في اجتماع البرلمان

وقال الهلالي في تصريح لـ"ألترا عراق"، إنّ "مجموعة نواب من مختلف الكتل السياسية عقدوا اجتماعًا اليوم في مجلس النواب استضافوا خلاله مرشح الإطار التنسيقي لرئاسة وتشكيل الحكومة المقبلة"، مبينًا أنّ "اللقاء جاء لتقديم السوداني شرح ومفاهيم وخطة عمله ضمن البرنامج الحكومي بحال التصويت على تكليفه بالمهمة خلال الأيام المقبلة".

وتابع القيادي أن "الإطار التنسيقي أكد إصراره على مرشحه السوداني لرئاسة الحكومة بشكل رسمي وبأكثر من مناسبة"، مبينًا أنه "يرى بهذا المرشح المواصفات وخطة العمل الكفوءة للتصدي للمهمة المقبلة وما في ذلك من مصلحة للجميع".

محمد شياع السوداني

وأشار الهلالي إلى أنّ "خطوة عقد السوداني اجتماعًا مع عدد من النواب هي خطوة إيجابية من أجل إفهام النواب بالبرنامج والخطة الحكومية المقبلة بشكل مبكر"، فيما أكد أن "هناك حراكًا كبيرًا بين الكتل السياسية للمضي بالاستحقاقات الدستورية، فضلًا عن ترقب أيضًا لما ستخرج به زيارة الوفد السياسي المشترك لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الحنانة من أجل طرح خارطة الطريق للعملية السياسية".