03-أغسطس-2024
مدرب طه حسين:  أغلب العدائين الذين تسابقوا معه هم من أبطال العالم والقارات والنتيجة التي حققها طه حسين في الدور الثاني كانت متوقعة

العداء طه حسين (فيسبوك)

عدّ مدرب المنتخب الوطني العراقي لألعاب القوى خزعل جبار، ما حققه العداء طه حسين في منافسات سباق ركض 100 متر في دورة الألعاب الأولمبية في باريس مكسبًا للرياضة العراقية واتحاد اللعبة.

قال إن  "أغلب العدائين الذين تسابقوا معه هم من أبطال العالم والقارات والنتيجة كانت متوقعة

وقال جبار كما ذكر بيان لإعلام اللجنة الأولمبية اطلع عليه "ألترا عراق"، إن "تأهل العداء طه حسين إلى الدور الثاني من بين 48 عداءً خاضوا التصفيات الأولية في منافسات 100 متر بحد ذاته يعد مكسبًا لرياضة ألعاب القوى، وأيضًا لاتحاد اللعبة واللاعب نفسه".

وأشار إلى أن "أغلب العدائين الذين تسابقوا معه هم من أبطال العالم والقارات، وبالتالي فالنتيجة التي حققها طه حسين في الدور الثاني كانت متوقعة رغم أننا كنا نمني النفس بأن ينهي المسافة المحددة بزمن أفضل من الذي سجله العداء طه حسين".

من جانبه قال العداء طه حسين، إنه "فخور بنفسه بعد اجتيازه المرحلة الأولى من التصفيات الخاصة بسباق ركض 100 متر ضمن فعاليات رياضة ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية في باريس".

وذكر حسين أن "النتيجة التي حققها في المرحلة الأولى من تصفيات السباق تعد نتيجة جيدةً وايجابيةً بالنسبة له ولمدربه"، وذلك "بعد أن تأهل من بين 48 عداءً تم توزيعهم على 8 مجموعات".

وأكد أن "مقارعة أبطال الأولمبياد والعالم صعب جدًا نتيجة فارق الإمكانات، وبالتالي أرى أن التواجد في مثل هكذا محفل كبير يعدّ نجاحًا بحد ذاته، وسأسعى بقوة لتحقيق نتائج أفضل في المشاركات الخارجية المقبلة على مختلف الصعد".

وودع طه حسين، منافسات الدور الثاني من التصفيات الخاصة بسباق ركض 100 متر، اليوم السبت، ضمن فعاليات ألعاب القوى للسباق الأسرع بدورة الألعاب الأولمبية في باريس على ستاد دو فرانس، وقد حل في المركز التاسع، والأخير، في مجموعته بعد أن قطع المسافة المحددة بزمن قدره 10.50 ثانية، بعد أن  تأهل للدور الثاني بحلوله رابعًا في المجموعة الرابعة من التصفيات الأولية".