11-أبريل-2024
علي جاسم ومصطفى سعدون وأحمد مكنزي وهلو فايق وحسين عامر الاولمبي العراقي

لاعبون جدد في صفوف الأولمبي (فيسبوك)

يخوض المنتخب الأولمبي العراقي، يوم الخميس 11 نيسان/أبريل 2024، آخر "بروفة" له في معسكر الدوحة أمام المنتخب الأولمبي الياباني.

ويلتقي الأولمبي عند الساعة 6 مساء في مباراة ودية نظيره الياباني ضمن معسكره التدريبي المقام حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك قبل الدخول في النهائيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس والتي سيفتتح مشواره فيها أمام المنتخب الأولمبي التايلندي، وقد وضعت القرعة منتخب العراق مع تايلند والسعودية وطاجكيستان.

وأكد الكادر الفني بقيادة المدرب راضي شنيشل أهمية المباراة قبل البطولة الرسمية والاستعداد لها لكن " دون المجازفة باللاعبين وبسلامتهم البدنية".

في السياق، أعلن المديرُ الإداريّ للمُنتخبِ الأولمبيّ عبد الجبار هاشم استبعاد اللاعبين عمر مجباس ومحمد هيثم من صفوف المنتخب. وجاء ذلك بعد أن تعرضا إلى إصاباتٍ سابقةٍ أثناء تمثيل فريقهم ضمن منافساتِ الدوري المُمتاز، وتجددها أثناء التدريبات، الأمر الذي أدى إلى إبعادهما عن قائمةِ المُنتخبِ في منافساتِ نهائيات آسيا.

واكشتف الملاك التدريبي، بجسب هاشم، الإصابةَ لدى اللاعبين أثناء التدريبات وعرضهما على الطبيبِ المُتخصص، وتبينَ من خلال الفحص أن الإصابةَ سابقة، ولم تحدث في تدريبات المنتخب، وهي تمنعهما من التدريبِ والتنافسِ أثناء المُباريات، فقرر الملاكُ التدريبيّ عودتهما إلى أرضِ الوطن، في وقت كان فيه شنيشل "يعلقُ آمالًا كبيرةً على تواجدِ محمد هيثم وعمر مجباس ضمن المنتخبِ، لأنهما من الطاقاتِ الواعدة، والمدرب تحدثَ لهما بأن المستقبلَ أمامهم، وأبواب المنتخب مفتوحة".

بالمقابل، التحق 5 لاعبين يلعبونَ في فرق أندية دوري نُجومِ العراق بمُعسكرِ المنتخب الأولمبيّ الذي يُقام في الدوحة، وهم كل من: علي جاسم ومصطفى سعدون وأحمد مكنزي وهلو فايق وحسين عامر، وقد وصلوا جميعًا إلى مقرِ إقامة وفد المنتخب الأولمبيّ فجر اليوم الخميس بعد انتهاءِ التزامهم مع أنديتهم في بُطولةِ كأس العراق.