مفوضية حقوق الإنسان: الأجهزة الأمنية تتحمل مسؤولية هجوم بغداد
21 يناير 2021
الترا عراق - فريق التحرير
استنكرت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الخميس، الهجوم الانتحاري المزدوج الذي استهدف المدنيين في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد.
وحملت المفوضية في بيان صدر عنها، 21 كانون الثاني/يناير، الأجهزة الأمنية "مسؤولية الخرق والانتكاسة الأمنية التي حصلت"، محذرة من "تكرارها لما فيها من انعكاسات سلبية على حياة وأمن المواطنين".
وطالبت المفوضية، الأجهزة الامنية بـ "القيام بواجباتها في حماية الأرواح والممتلكات ومعاقبة المقصرين من منتسبيها".
وارتفعت حصيلة الهجوم الانتحاري المزدوج، إلى 28 قتيلاً على الأقل وعشرات الجرحى، فيما أكّد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة أنّ قوات الأمن كانت تطارد منفذي الهجوم قبل وقوع التفجيرين.
اقرأ/ي أيضًا:
الكلمات المفتاحية
منع "البرمودة" في واسط.. الشرطة تصدر توضيحًا إثر انتقادات وردود ساخرة
أثار قرار منع ارتداء "البرمودة" ردودًا غاضبة وأخرى ساخرة ما دفع الشرطة إلى إصدار توضيح رسمي
البارتي يؤكد دعم الزيدي في "مواجهة الفساد واستعادة ثروات الشعب العراقي إلى خزينة الحكومة"
اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني تعقد اجتماعها الموسع برئاسة مسعود بارزاني