06-أغسطس-2024
المندلاوي

قال بيان إن المندلاوي استمع إلى موجز حول الانتخابات الفنزويلية  (فيسبوك)

قال مكتب رئيس مجلس النواب بالإنابة، محسن المندلاوي، إنّ السفير الفنزويلي قدم موجزًا للمندلاوي حول الانتخابات الأخيرة التي أجريت هناك. 

ووفق بيان صادر عن مكتب المندلاوي واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه اليوم، سفير جمهورية فنزويلا لدى العراق، أرتورو أنيبال راميريز، لمناقشة التطورات الأخيرة في المنطقة، وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

وقال البيان إنّ "المندلاوي قدم التهاني لجمهورية فنزويلا بإعادة انتخاب نيكولاس مادورو رئيسًا للبلاد".

كانت دول البرازيل وكولومبيا والمكسيك، طالبوا في بيان مشترك، في مطلع آب/أغسطس، بإجراء "تحقّق محايد من نتائج" الانتخابات الرئاسية التي جرت في فنزويلا، فيما اعتبر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أن نتائج الانتخابات "لا تمثل إرادة الشعب الفنزويلي".

وقُتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص خلال الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في فنزويلا في اليومين التاليين ردًا على إعلان فوز مادورو بولاية ثالثة.

المندلاوي دعا إلى "أهمية تفعيل لجان الصداقة بين مجلس النواب والجمعية الوطنية، فضلًا عن تبادل الزيارات بين أعضاء المجلسين لتعزيز العلاقات الثنائية وتناقل الخبرات على المستوى التشريعي".

وقال المندلاوي أيضًا إنّ "الاعتداءات والاغتيالات الصهيونية الأخيرة تهدف إلى زج العراق ودول الجوار في أتون حرب مدمرة"، مضيفًا أنّ "المنطقة تنتظرها أيام صعبة وعصيبة ولن تستقر إلا بإنهاء العدوان الصهيوني وإزالة الكيان المحتل عن أرض فلسطين".

وأضاف البيان أنّ "السفير الفنزويلي، قدم موجزًا حول الانتخابات الأخيرة، كما نقل تحيات رئيس الجمعية الوطنية إلى رئاسة وأعضاء السلطة التشريعية العراقية، مبديًا "حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق في المجالات كافة".