23-سبتمبر-2023
رفع الاثقال

مشاركة رافعي الأثقال (فيسبوك)

يخوض المنتخب الوطني العراقي لرفع الأثقال، يوم السبت 23 أيلول/سبتمبر 2023، منافسات دورة الألعاب الآسيوية.

ويفتتح لاعبو العراق الذي منافساتهم بمشاركة أبطال اللعبة من القارة الصفراء، في مدينة هانغتشو الصينية، التي وصلوها قبل 3 أيام، وأقاموا وحداتهم التدريبية.

وأكد اتحاد اللعبة في تصريح، أن فرصة العراق حاضرة في "حاضرة بالحصول على مراكز متقدمة ونيل الأوسمة الملونة"، مؤكدًا أن هدفه "المشاركة النوعية من خلال إعداد لاعبين متميزين من الشباب بالإمكان الاستفادة منهم مستقبلًا في حصد الأوسمة العالمية".

وذكّر الاتحاد بالنتائج الإيجابية لأبطال الأثقال في المسابات الأخيرة، منها تحقيق الرباع قاسم حسن المركز الأول في منافسات وزن (96) كغم بعد أن رفع في فعالية الخطف (175) كغم، وذلك في الدورة العربية في الجزائر وبطولة العالم في السعودية، وكذلك الرباع علي عمار يسر الذي احتل المركز 7  ضمن العشرة الأوائل الذين يحق لهم التنافس في البطولات العالمية المقبلة من أجل ضمان التواجد في أولمبياد. 

وقبل أسبوعين، وفي أول مشاركات العراق ببطولة العالم لرفع الأثقال، حقق الرباع العراقي علي أحمد، المركز الثاني في مجموعته والتاسع على مستوى العالم بوزن 55 كغم.

وشارك المنتخب العراقي لرفع الأثقال في البطولة التي اُقيمت في الرياض السعودية، بتمثيل علي أحمد وصفاء راشد وحيدر علي عسكر وسلوان جاسم وعلي عمار يسر وقاسم حسن.