18-سبتمبر-2024
الخزعلي السوداني

الخزعلي والسوداني (فيسبوك)

قال عضو مجلس النواب عن كتلة "الصادقون"، الجناح السياسي لعصائب أهل الحق، أحمد الموسوي، يوم الأربعاء 18 أيلول/سبتمبر 2024، إن التعديلات الوزارية التي يعتزم رئيس الحكومة محمد السوداني إجراءها "لا قيمة لها".

التغييرات الوزارية المزمع إجراؤها من السوداني فارغة ولا قيمة لها

وألقى السوداني، قبل 10 أيام، كلمة متلفزة دعا في جزء منها إلى "حسم استحقاق رئاسة مجلس النواب"، مؤكدًا أنّ حكومته "تقف على مسافة واحدة من كل القوى السياسية، وتنتظر هذه الخطوة المهمة من أجل التقدم إلى مجلس النواب لإقرار التعديل الوزاري المبني على تقييم أداء الوزراء".

وذكر الموسوي في تصريح تلفزيوني أن "التعديل الوزاري كان مجرد رد فعل من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على الانتقادات التي تعرض لها من قبل القوى السياسية"، وكان من المفترض أن "تتم في وقت مبكر لتحسين أداء الحكومة وتلبية متطلبات المرحلة"، إذ أن "بعض الوزراء كانوا يستحقون التغيير منذ فترة طويلة"، حسب النائب.

ولفت عضو كتلة العصائب بقيادة قيس الخزعلي، إلى أن "هذه التعديلات فارغة ولا تحمل قيمة حقيقية في الوقت الحالي"، مؤكدًا أن "هناك من 6 إلى 7 وزراء كان يجب إقالتهم منذ مدة لتحسين الأداء الحكومي".

 

وكان محمد السوداني تحدث في أيلول/سبتمبر 2023، في لقاء تلفزيوني عن "تعديل وزاري قريب"، فضلًا عن تقييم للمدراء العاميين والوكلاء والمستشارين، لكن ذلك لم يحدث رغم مرور عام على التصريح.