15-مايو-2020

ازدادت الإصابات بكورونا في الأيام الأخيرة (Getty)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

طالب عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون، سلام الشمري، الإسراع ببدء اتخاذ خطوات العزل والحظر المناطقي مع الأخذ بنظر الاعتبار فرض الحظر الشامل إذا تفاقم الوضع أكثر.

سلام الشمري: لا بد من البدء بخطوات سريعة للعزل والحظر المناطقي مع الأخذ بنظر الاعتبار فرض الحظر الشامل مرة أخرى إن تفاقم الوضع أكثر

قال الشمري ببيان صدر في 15 أيار/مايو وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "إسراع الحكومة بتوفير التخصيصات المالية لوزارة الصحة والبيئة أمر لا يمكن التأخر فيه من أجل القيام بواجباتها كافة لمكافحة الفيروس".

اقرأ/ي أيضًا: توصيات عاجلة حول الجائحة.. الكاظمي مطالب بـ"الحزم" ودعوة إلى "ثورة"

لفت إلى أن "العالم يسرع الخطى وعلى مختلف المستويات لمكافحة كورونا وبكافة الوسائل، وعلينا عدم الانتظار لزيادة كبيرة بعدد المصابين حتى نخصص الأموال اللازمة لمكافحة".

وشدد النائب على "ضرورة البدء الفوري بشراء واستيراد الأجهزة والمعدات الطبية والصحية الخاصة بالكشف ومكافحة الفيروس، بالتوازي مع  اتخاذ إجراءات حكومية فاعلة  لمحاسبة كل من يخالف تعليمات الوقاية والحظر الطبي الوقائي، والبدء بخطوات سريعة للعزل والحظر المناطقي مع الأخذ بنظر الاعتبار فرض الحظر الشامل مرة أخرى إن تفاقم الوضع أكثر".

دعا محافظ بغداد، محمد جابر العطا، الحكومة في 14 أيار/مايو إلى فرض حظر شامل للتجوال في العاصمة بغداد إلى ما بعد أيام عيد الفطر المبارك، نتيجة تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الموقف الوبائي: الجائحة "تقسو" في الرصافة.. و1000 شخص يخضعون للحجر

محافظ بغداد يدعو لفرض الحظر الشامل: انقذوا العاصمة من الوباء