23-فبراير-2024
أيمن حسين القاسم الجوية

أعلنت نادي القاسم الرياضي، مساء الجمعة، مقاطعة دوري نجوم العراق لكرة القدم احتجاجًا على قرارات التحكيم الصادرة من غرفة تقنية "الفار".

ونشر نادي القاسم بيانًا عقب انسحاب لاعبيه من المباراة أمام فريق القوة الجوية، إثر احتساب ركلة جزاء لمهاجم الصقور أيمن حسين بقرار من حكام غرفة "الفار".

وقال النادي في البيان، "يبدو إن حكام الـ (VAR) أصبحوا مستهدفين لنادي القاسم الرياضي في دوري نجوم العراق، ففي المباراة السابقة منح حكم المباراة ركلة جزاء لفريق نوروز بعد رجوعه إلى الـVAR، رغم إننا ثبت لدينا وبالدليل عدم صحتها، وقد أكد ذلك الحكم الدولي السابق عادل القصاب في برنامج أنت الحكم".

وأضاف البيان، "اليوم تعاد نفس القضية في مباراتنا مع القوة الجوية باحتساب ركلة جزاء أقل ما يقال عنها أنها مضحكة، بعد أن عاد حكم المباراة الى الـ VAR، مما اضطرنا إلى الانسحاب من المباراة في الدقيقة 35، احتجاجًا على الظلم التحكيمي من قبل حكم سبق وأن ظلمنا سابقًا في أكثر من مباراة، وأفقدنا قرابة 15 نقطة".

واعترض النادي، وفقًا للبيان، على إنهاء المباراة من قبل الحكم "بعد مرور تسع دقائق" من انسحاب لاعبيه، واتهم الحكم بعدم الالتزام "بالوقت القانوني والبالغ 15 دقيقة".

وأشار البيان، إلى أنّ "إدارة نادي القاسم وبعد هذا الظلم قررت عدم خوض مباريات دوري نجوم العراق في حالة وجود الـ VAR وحكامه، وستخاطب الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بذلك بكتاب رسمي".

2