11-أغسطس-2024
نادي كربلاء

نادي كربلاء (فيسبوك)

أصدر نادي كربلاء الرياضي، يوم الأحد 11 آب/أغسطس 2024،  بيانًا توضيحيًا حول حظره من التعاقد مع اللاعبين، بسبب لاعب برازيلي.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حرمان 5 أندية عراقية من تسجيل اللاعبين للموسم المقبل بسبب قضايا متعلقة بمستحقات لاعبين سابقين فيها، وهي أندية الشرطة وأربيل والقاسم والحدود وكربلاء.

وأوضحت الهيئة الإدارية لنادي كربلاء في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن "الحظر الإداري بعدم تسجيل اللاعبين على نادي كربلاء كان بسبب اللاعب البرازيلي (لاودير دي سلفا) والذي تم التعاقد معه بعقد ابتدائي من قبل إدارة النادي ثم تم استبعاده لعدم قناعة الجهاز الفني بمستواه".

وبحسب بيان كربلاء، فإن "اللاعب البرازيلي بادر إلى رفع دعوى قضائية ضد إدارة النادي، وتم قبول الدعوة، وتبليغ إدارة النادي بتسديد مستحقات اللاعب بموعد أقصاه 30 يومًا حيث تم تسديد المستحقات كاملة من قبل إدارة النادي خلال 14 يومًا بتوثيق بالفيديو للتسليم والتسلم من محامي اللاعب المدعي، وهذا ما تؤكده الكتب الرسمية المرفقة مع هذا التوضيح والتي تؤكد تسليم وتسلم المبالغ المالية مع كتاب غلق الدعوة".

واستدرك البيان: "لتتفاجأ اليوم إدارة نادي كربلاء بقرار الحظر الإداري على نفس الدعوة، الأمر الذي دعا إدارة نادي كربلاء لطلب الاستئناف وتقديم الأدلة والإثباتات في عملية التسديد لرد الدعوة"، مشيرًا إلى أن "إدارة نادي كربلاء ستسلك كل الطرق القانونية والقضائية لضمان حق النادي".