14-مارس-2019

موجة شديدة من الأمطار والرياح في العراق (Getty)

الترا عراق – فريق التحرير

لا تزال البلاد تتأثر بموجة من الأمطار والعواصف، نتيجة تعرضها لمنخفضين جويين، سبّبا تصاعد نشاط الرياح والغبار، فيما كشفت هيئة الأنواء الجوية عن موعد انحسار تأثيرهما، وحالة الطقس في البلاد للأيام القادمة.

تتأثر البلاد بموجة قوية من الأمطار والرياح تستمر حتى يوم غد الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية

وقال مدير البيئة في الهيئة، محمود عبد اللطيف، في تصريح صحافي، اليوم الخميس 14 آذار/مارس، إن البلاد تعرضت، يوم أمس، إلى منخفض جوي، نتج عن اندماج منخفضين جويين، الأول عميق من البحر المتوسط، والثاني ضعيف من البحر الأبيض، مبينًا أن تأثير الرياح سيستمر اليوم أيضًا.

فيما رجح عبد اللطيف، أن تشهد المناطق الوسطى والشمالية، مساء اليوم، هطول أمطار غزيرة، متوقعًا أن يتراجع تأثير المنخفض، يوم غد الجمعة، في المنطقتين الجنوبية والوسطى، لكنه سيعود، بعد غد السبت، بإمطار غزيرة في المنطقة الشمالية وأمطار متوسطة في المناطق الوسطى.

كما أكد، أن تأثير المنخفض سيستمر لغاية، يوم الإثنين المقبل، مرجحًا أن تشهد المناطق الشمالية من البلاد، يوم الأحد من الأسبوع القادم هطول أمطار خفيفة، قد تتحسن تدريجيًا، الإثنين مع ظهور بعض الغيوم.

يعود المنخفض للتأثير على المناطق الشمالية والوسطى من البلاد بعد غد السبت بأمطار شديدة ومتوسطة

كانت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، توقعت اليوم الخميس، حالة الطقس للأيام الأربعة المقبلة، مبينة أن المناطق الوسطى والشمالية، ستشهد يوم غد الجمعة، طقسًا غائمًا جزئيًا، ودرجات حرارة عظمى تبلغ 22 مئويًا، ثم ترتفع درجات الحرارة قليلاً في المناطق الوسطى والجنوبية، يوم السبت المقبل.

أما المناطق الوسطى والشمالية، فتشهد يوم الأحد المقبل، طقسًا غائماً مع تساقط زخات مطر، وانخفاض في درجات الحرارة، عن اليوم السابق، فيما رجحت الهيئة أن تشهد المناطق الشمالية والجنوبية الإثنين، طقسًا صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات مع انخفاض في درجات الحرارة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بعد أن اكتست بالوحل.. شوارع بغداد مرصوفة بـ"الفوتوشوب"!

طقس العراق لليومين المقبلين: أمطار رعدية.. عواصف وغبار