08-أكتوبر-2023
علي المؤيد رئيس هيئة الاعلام والاتصالات

تصريح لرئيس هيئة الإعلام والاتصالات (فيسبوك)

أكدت هيئة الإعلام والاتصالات، يوم الأحد 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، وجود أكثر من 300 مؤسسة إعلامية، مبينة أن ذلك يعد تطورًا في الحريات الإعلامية بعد 2003.

وذكر رئيس الهيئة علي المؤيد في مؤتمر أقامه مركز جنيف للسياسات الأمنية GCSP في سويسرا، إن "عدد المؤسسات الإعلامية ارتفع ليصل إلى أكثر من 300 مؤسسة إذاعية وتلفزيونية ومكتب إعلامي، مقارنة بعدد قليل جدًا من المؤسسات أيام النظام السابق والتي كانت مرتبطة جميعها بالحاكم آنذاك"، وذلك في معرض حديثه عن "التطور الحاصل في الحريات الإعلامية بعد سقوط النظام الديكتاتوري في عام 2003".

وأشار المؤيد إلى "الاتفاقيات والتفاهمات مع مؤسسات الدولة لتعضيد حرية الإعلام في البلاد، والتعاون الكبير من مجلس القضاء الأعلى متمثلًا برئيسه فائق زيدان وإصداره لعدد من التوجيهات في إطار توفير المناخات الآمنة لعمل الصحفيين ومزاولة أعمالهم بحرية وفقًا للدستور العراقي، مشيدًا "بوسائل الإعلام العراقية وتضحياتها الجسام في تعزيز الديمقراطية ومكافحة الإرهاب وتحقيق الانسجام المجتمعي".

وتحدث رئيس الهيئة عن "اهتمام استثنائي" من حكومة محمد السوداني "بحرية الإعلام وتقديم جميع التسهيلات اللازمة للعمل الصحفي في العراق".