15-مايو-2024
هيئة الاعلام والاتصالات

اجتماع مفوضي هيئة الإعلام (فيسبوك)

عقد مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، يوم الأربعاء 15 أيار/مايو 2024، جلسة دوري برئاسة بسام الزيدي وحضور أعضاء مجلس المفوضين ناقشوا فيها  لائحة تنظيم عمل المشاهير وأصحاب المحتوى الرقمي.

وذكرت الهيئة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن المجتمعين أقدموا على "قراءة مسودة لائحة تنظيم عمل المشاهير وأصحاب المحتوى الرقمي ومناقشتها مع الجهات المعنية وصناع المحتوى الرقمي استعدادًا للمصادقة عليها".

وصادق المجلس على "لائحة البث الرقمي الإذاعي والتي أخذت بنظر الاعتبار العامل السكاني والاقتصادي للمحافظات، ودعم الذين يرومون التقديم على رخصة في جميع أنحاء العراق من خلال شمولهم بتخفيض نسبة 10%".

وصادق مجلس المفوضين وفق البيان، "على عدد من المشاريع والقوانين منها تعديل لائحة تسجيل وإدارة إسم النطاق العراقي الوطني IQ، و آلية نشر الإعلانات عبر وسائل الاعلام بمختلف أنواعها لغرض دعمها وتمكينها من أداء مهمتها الوطنية ورسالتها الإعلامية وتعزيز استقلاليتها، إضافة إلى مشروع تجهيز برمجيات إدارة وتخصيص الطيف الترددي ومشروع تقديم الخدمات الاستشارية لإعداد دراسة سوق الاتصالات".

وناقش المجلس "مشروع تغيير الصورة النمطية في وسائل الإعلام عن المرأة العراقية"، وكذلك "لائحة تطبيق العقوبات واستيفاء أجور الإعلانات الرقمية إضافة إلى سياسة لائحة الحوسبة السحابية وخطة استثمار الطيف الترددي".