09-أغسطس-2022
KARBALA, IRAQ - AUGUST 09: Thousands of Iraqi Shia Muslims gather to attend mourning procession marking the day of Within Muharram month devotees commemorate the martyrdom of Prophet Muhammad's grandson Imam Hussein (Husayn Ibn Ali) along with 72 loyal companions, who was killed in the battle of Karbala in modern day Iraq in 680 AD.

التغطية الإعلامية لزيارة عاشوراء في كربلاء (Getty)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، يوم الثلاثاء 9 آب/أغسطس 2022، إحصائية حول نشاطاتها في قطاعات الإعلام والاتصالات خلال زيارة عاشوراء.

وذكر بيان للهيئة تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "المؤسسات الإعلامية العراقية والأجنبية نقلت أحداث زيارة عاشوراء بمهنية وحرفية عاليتين تعكسان مسؤوليتها الاجتماعية والأخلاقية، مع تأكيد الهيئة على أهمية الالتزام بلائحة قواعد البث الإعلامي".

وأضاف البيان: "وفقًا للإحصائيات التي أعدتها هيئة الإعلام والاتصالات من خلال غرفة العمليات الخاصة بزيارة عاشوراء فإن أكثر من 197 مؤسسة إعلامية بينها 78 قناة فضائية اشتركت في تغطية الزيارة في مدينة كربلاء وحدها ورافقها في نشاطها الميداني 22 سيارة نقل مباشر SNG، فضلًا عن مشاركة قرابة 300 إعلامي بينهم عرب وأجانب نقلوا تغطيات ميدانية من المدينة المقدسة".

وتابع: "كما عملت الكوادر الفنية للهيئة وضمن غرف العمليات المشتركة مع شركات الهاتف النقال العاملة في العراق على تحسين كفاءة التغطية وسعات الشبكات الخلوية من خلال تخصيص القنوات الترددية الإضافية ونصب الابراج المتنقلة المؤقتة لاستيعاب الزيادة المتوقعة في معدلات الاستخدام بما يضمن تقديم خدمات اتصالية ذات جودة عالية".

وأوضح، أنه "بحسب غرفة العمليات المركزية لهيئة الإعلام والاتصالات وبدءًا من يوم السابع من المحرم وحتى ظهيرة هذا اليوم الثلاثاء فإنه تم وبصورة آنية حل 557 مشكلة في الاتصالات مع تنفيذ 16جولة للرصد الراديوي و32 جولة مشتركة بين الكوادر الفنية للهيئة وشركات الاتصالات العاملة في المحافظة لفحص جودة خدمات شبكات الهاتف النقال، وبلغ العدد الاجمالي للفرق الجوالة ٤٠ فريقًا".