27-مايو-2024
وزيرة الاتصالات

طالبت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، الإثنين، الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) بإلزام شركات التواصل الاجتماعي باحترام ثقافات وديانات الشعوب، واتهمت هذه الشركات بعدم التعاون مع الشعوب الإسلامية.

ودعت الياسري في كلمة على هامش مشاركتها في منتدى القمة العالمي لمجتمع المعلومات والذي ينعقد في العاصمة السويسرية جنيف، الاتحاد الدولي للاتصالات إلى "اتخاذ الإجراءات المناسبة والاهتمام بمحتوى الإنترنت الذي تنشره شركات التواصل الاجتماعي لشعوب العالم".

وشددت الياسري، وفق بيان لوزارة الاتصالات، على "ضرورة أن يقوم الاتحاد بالزام شركات التواصل الاجتماعي باحترام ثقافات وديانات الشعوب، وعدم الإساءة لها من خلال الانفتاح المطلق لمحتوى الإنترنت الذي تقدمه هذه الشركات".

وقالت الياسري، "إننا كشعوب إسلامية لا نجد تعاون وتنسيق كاف من قبل هذه الشركات في هذا المجال، مما يجعل المنظومة القيمية والمجتمعية عرضةً للاستهداف نتيجة عدم السيطرة على المحتوى".

فيما أشارت في الوقت ذاته، إلى أنّ "العراق وعلى الرغم من مواجهته للإرهاب والظروف الأمنية التي أحيطت به إلا أنه حقق إجراءات كبيرة جدًا ومتسارعة في مجالات البنى التحتية والتحول الرقمي".