01-يناير-2020

وصول أكثر من 100 جندي أمريكي لحماية السفارة الأمريكية في بغداد (فيسبوك)

الترا عراق - فريق التحرير

كشف مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية، عن تحرك عسكري عاجل على وقع محاولات اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد من قبل فصائل مسلحة تنضوي ضمن الحشد الشعبي ومناصرين لها.

قال مسؤولون أمريكيون إن المئات من المظليين تلقوا أوامر لحزم حقائبهم تمهيدًا لنشرهم في الكويت على ضوء أحداث بغداد

وقال ثلاثة مسؤولين، وفق ما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، إن "المئات من جنود  لواء الإنذار التابع للفرقة 82 المحمولة جوًا في الجيش الأمريكي، يستعدون للانتشار في الكويت، بعد أوامر صدرت بذلك، على ضوء الاضطرابات في العاصمة العراقية بغداد".

اقرأ/ي أيضًا: "ضربة بضربة".. السيستاني يحذّر والحشد يرد بمحاصرة السفارة الأمريكية

وبينوا أن "500 جنودي على الأقل من المظليين التابعين للواء الذي يضم نحو 4 آلاف مقاتل والذي تحتفظ به واشنطن تأهبًا للأزمات، قد تلقوا بالفعل أوامر بحزم حقائبهم تمهيدًا لعملية انتشار خلال أيام، بعد أن حاول المئات من رجال الميليشيات المدعومين من إيران اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد، يوم الثلاثاء 31 كانون الأول/ديسمبر".

كما أشارت المحطة الأمريكية، إلى أن من المتوقع أن تصدر وزارة الدفاع الأمريكية بيانًا حول عملية الانتشار الجديدة، خلال ساعات، موضحة أن "نحو 5000 جندي أمريكي ينتشرون حاليًا في العراق، من بين حوالي 60 ألف جندي أمريكي منتشرين في المنطقة، وفقًا للبنتاغون، حيث تمت إضافة 14 ألف جندي منذ شهر أيار/مايو، مع تزايد التهديد من إيران".

وصول أكثر من 100 جندي أمريكي من "المارينز" إلى السفارة الأمريكية بعد محاولات اقتحامها من قبل فصائل في الحشد الشعبي

وأوضحت "فوكس نيوز"، أن "أكثر من 100 من مشاة البحرية الأمريكية، قد وصلوا إلى السفارة الأمريكية في بغداد، يوم الثلاثاء، للمساعدة في تعزيز الأمن بعد محاولة اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

القصة الكاملة للضربة العسكرية الأمريكية ضد كتائب حزب الله.. هل بدأت الحرب؟

تداعيات قصف القائم: بيان من السيستاني.. دعوات إيرانية للثأر و"فرح" إسرائيلي