30-مايو-2019

الجامعة المستنصرية (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن إعفاء عددًا من رؤساء الجامعات العراقية، وتعيين رؤساء جدد لإدارتها بالوكالة.

أشارت وثائق صادرة من وزارة التعليم العالي، وحصل "ألترا عراق" على نسخة منها، إلى "إنهاء تكليف رئيس الجامعة المستنصرية، صادق محمد جياد الهماش وتعيين حميد فاضل حسن التميمي بدلًا منه، كذلك إنهاء تكليف رئيس جامعة كركوك، عباس محمد تقي وتعيين صباح أحمد اسماعيل بدلًا منه، وإنهاء تكليف أمين دواي ثامر من منصب رئيس الجامعة التكنولوجية، وتعيين عماد حسين ميرزا الحسيني بدلًا منه، فيما تم تكليف قصي كمال الدين الأحمدي بمنصب رئيس جامعة الموصل.

كما تم إنهاء تكليف "هادي دويج زرزور العتابي" من رئاسة جامعة واسط وتعيين "حسام مجيد حميد الزويني" بدلًا منه ، فيما تم تعيين "جهاد ذياب محل" رئيسًا لجامعة تكريت، بدلًا من عادل فوزي شهاب، بينما تم تكليف مزاحم قاسم حمو الخياط بمنصب رئيس جامعة نينوى.

وجاءت هذه التغييرات بعد أيام من إنهاء تكليف كل من رئيس جامعة بغداد ورئيس جامعة ميسان ورئيس جامعة المثنى ورئيس جامعة بابل وعميد كلية التراث من مناصبهم واستبدالهم بآخرين، فيما أشارت الوثائق إلى أن المناصب ستدار جميعها بـ"الوكالة".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

القطاع العام في العراق.. المحاصصة في التعليم الابتدائي أيضًا!

الجامعات العراقية بين الإهمال والوزراء المسيسين