18-فبراير-2024
نعيم الربيعي

أصدر وزير الاتصالات السابق نعيم ثجيل الربيعي بيانًا إثر تداول وثيقة تشير إلى اختفائه من محل إقامته في بغداد، بعد استدعائه للمحاكمة في قضية فساد.

وذكر بيان نشره مكتب الربيعي، إنّ "بعض الجهات المأجورة دأبت ومن خلال أبواق مأجورة على الإساءة لبعض الرموز الوطنية التي خدمت الدولة العراقية للمستويات الحكومية كافة، حيث نشرت بعض المواقع المحسوبة للأسف على الإعلام خبرًا مفادهُ هروب نعيم ثجيل يسر الربيعي الى جهة مجهولة بداعي سرقتهُ للمال العام".

وأضاف البيان، "للأسف الشديد هكذا مواقع تسيء للإعلام الحر الشريف، وهدف هذه الأبواق الصفراء الإساءة لشخص الربيعي الذي حاربَ الإرهاب وخدمَ الدولة العراقية في أحلك الظروف".

وأكّد البيان، أنّ "الربيعي موجود في مقر إقامته في بغداد ويمارس مهامهُ الموكلة إليه، وإن عدالة القضاء العراقي ستقتص من الجهة التي نشرت وسربت هكذا خبر مزيف بتهمة الإساءة والتشهير".

2

وصدرت أمر الاستدعاء عن محكمة جنح الكرخ المختصة بقضايا النزاهة، يقضي بحضور الربيعي إلى المحكمة في 26 شباط/فبراير، لكن جهة تنفيذ المذكرة أبلغت المحكمة بعدم تواجد "المتهم" في محل إقامته داخل "مجمع الوزراء في منطقة القادسية.