19-أكتوبر-2023
وزير التعليم نعيم العبودي

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، يوم الخميس 19 تشرين الأول/أكتوبر 2023، إنه ناقش تطبيق عملية بولونيا في العام الدراسي الحالي.

وذكرت وزارة التعليم في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن وزيرها العبودي "عقد اجتماعًا مع عمداء كليات الهندسة والعلوم في الجامعات لمناقشة إجراءات تطبيق عملية بولونيا في العام الدراسي الحالي"، وذلك "بحضور عدد من الملاك المتقدم"، واستعرض "أهمية التحول في المنظومة التعليمية باتجاه عملية بولونيا التي من شأنها معالجة الفجوة وتقريب المسارات بين بيئة الجامعات وسوق العمل في القطاع العام والخاص".

وعرض عمداء الكليات وفق البيان "تصوراتهم وخارطة المهام والخطوات التي تتضمنها عملية بولونيا في مسار التطبيق الذي سيوفر زخمًا جديدًا للعملية التعليمية من خلال اعتماد الطالب مرتكزًا للإجراءات التنفيذية الجديدة".

"عملية بولونيا تمثل أهم محطات النجاح التي تحققها وزارة التعليم ومؤسساتها"، قال وزير التعليم وأضاف أن "التطبيق المؤشر في الجامعات التقنية الأربعة كان محل إشادة من مكتب اليونسكو وبعثة الاتحاد الأوروبي في بغداد"، مؤكدًا "جدارة كليات الهندسة والعلوم وأقسامها بتحمل هذه المسؤولية والإسهام باستكمال خطوات النجاح المتوالية".