27-يونيو-2022
فؤاد حسين

اتصالات هاتفية عراقية أردنية سعودية (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، يوم الإثنين 27 حزيران/يونيو 2022، بحث وزيرها مع نظيريه الأردني والسعودي مخرجات زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى السعودية وإيران.

وذكر المركز الإعلامي لوزارة الخارجية في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "وزير الخارجيّة فؤاد حسين أجرى إتصالَين هاتفيين بنظيريه، الأُردُنيّ أيمن الصفدي والسعودي فيصل بن فرحان، جرى خلال الإتصال بحث تطوير العلاقات بالمستوى الثنائي بين الدول الثلاث بما يساهم بتحقيق المزيد من شراكة الفُرص و مواجهة التحديات،مُبيّناً مُجمل التطورات على المستوى الإقليميّ ودور العراق في إتمام مساعيه البنّاءة في تعزيز الحوار وأستمرار التنسيق والتعاون".

وأضاف البيان: "أشار حسين إلى أهمِّ مُخرجات زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والوفد المرافق له إلى المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية"؛ لافتًا إلى "مسار الحوار المفتوح بين الجانبين وأهميته على مستوى المنطقة،لِما يكرسه من مزيد الاستقرار والتوازن".

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، أكدت في وقت سابق من اليوم الإثنين، أن زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الأخيرة، تهدف لإحياء المحادثات السعودية ـ الإيرانية. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زاده، إن الجانب السعودي مستعد لمواصلة المحادثات على المستوى الدبلوماسي في بغداد، مبينًا أنّ الكاظمي نقل نقاطًا من السعودية بشأن المحادثات الثنائي.

واختتم الكاظمي، مساء الأحد 26 حزيران/يونيو 2022، زيارته الرسمية إلى إيران التي وصل اليها قادمًا من السعودية.