05-أغسطس-2022
سعد مجيد

شارك الفنان سعيد مجيد في الكثير من المسلسلات  (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

نعت نقابة الفنانين العراقيين، الفنان سعد مجيد الذي توفي إثر مرض عضال.

وقال بيان للنقابة وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنه "ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين الفنان سعد مجيد الذي وافته المنية هذا اليوم إثر مرض عضال، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته،وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وسعد مجيد، هو ممثل عراقي من مواليد بغداد، وبدأ مشواره الفني في الدوبلاج وشارك في الجزء الأول من برنامج "افتح يا سمسم" بإشراف الفنان فيصل الياسري.

افتح يا سمسم

وبعد الأحداث التي مرت بالعراق توقف الدوبلاج، أما في التسعينيات فكانت له تجربتان في الأردن وبعدها انقطع مجيد، وكانت العودة في العام 2009، حيث قام بدبلجة عملين في سوريا.

وبدأ مجيد في التلفزيون في مسلسل (ودار الزمن) لنبيل يوسف، وهو أول مسلسل درامي عام 1986، وكذلك دوره في مسلسل (البقاء على قيد العراق) للمخرج أكرم كامل والمؤلف حامد المالكي. 

واعتبر مسلسل "الإيدز" الذي صور في سوريا، والذي حظي بمتابعة كبيرة من قبل الجمهور من أهم الأعمال التي مثل فيها مجيد.

كما اشترك مجيد أيضًا بمسلسل "سواد الليل"، أما المسلسل "أمطار النار"،ومسلسل "امرأة في الثلاثين" وهو من تأليف صباح عطوان فيعدان بمثابة الجزء الثاني من مسيرته الفنية، ولكن بشكل منفصل عن المسلسل العراقي الشهير "فتاة في العشرين"، والمسلسل الآخر هو ( ألماز) أيضًا من تأليف صباح عطوان.