14-مارس-2024
وزير الخارجية التركي هانكان

صورة من آخر زيارة لوزير الخارجية التركي (فيسبوك)

قالت السفارة العراقية في أنقرة، إنّ وفدًا تركيًا برئاسة وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان يصل إلى العاصمة بغداد اليوم. 

ووفق بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ الوفد يجيء لـ"حضور الاجتماع القادم للمشاورات الأمنية مع العراق الذي سيستضيفه وزير الخارجية فؤاد حسين". 

ووصفت السفارة الوفد التركي بـ"رفيع المستوى"، وسيكون بـ"رئاسة وزير الخارجية التركي هاكان فیدان، برفقة وزير الدفاع الوطني يشار غولر، ورئيس جهاز الاستخبارات الوطنية إبراهيم كالين، ونائب وزير الداخلية منير كارال أوغلو".

وسيتم خلال اللقاء "مناقشة مختلف المواضيع المدرجة على جدول الأعمال الثنائي، وخاصة التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والأمن والتعاون العسكري"، بحسب البيان. 

ومن المفترض أن يزور الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان العراق قبل نهاية شهر نيسان/أبريل المقبل، وفق حديث لنائب وزير الخارجية التركي أحمد يلدز

وكانت آخر زيارة لوزير الخارجية التركي، هاكان فيدان إلى العاصمة بغداد في آب/أغسطس من العام 2023، حيث تناولت ـ وفق الخارجية العراقية ـ "تعزيز التعاون، وتبادل وجهات النظر في التطورات الإقليمية والدولية الراهنة". 

وفي 5 آذار/مارس الجاري، التقى مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، في أنقرة، وزير الدفاع التركي، يشار غولر، للمرة الثانية في شهر واحد، حيث التقى المسؤولان قبلها في العاصمة بغداد مطلع شهر شباط/فبراير الماضي.